الرئيسية | الأخبار | الاستشارات | سجل الزوار | المنتديات | اتصل بنا
مجموعة مكافحة السمنة - المياه الغازية خطر‏ يضاعف سمنة الأطفال

المياه الغازية خطر‏ يضاعف سمنة الأطفال

واشنطن: أظهرت نتائج دراسات بحثية أجريت حديثا علي الأطفال بأوروبا وأمريكا أن عادة تناول الأطفال لزجاجة أو عبوة من المشروبات الغازية أو العصائر المحلاة يؤدي إلي زيادة أوزانهم بمقدار‏6.5‏ كيلوجرام سنويا‏.

وأوضح باحثون في جامعة ولاية أوهايو الأمريكية, أن الأطفال الذين يشربون المرطبات الغازية الكافيينية ينامون أقل, ويستيقظون أكثر أثناء الليل ويصابون بالخمول والنعاس خلال النهار بصورة أكثر

وطبقا لما ورد بجريدة الأهرام، قام الباحثون بمتابعة 200 طفلا, تراوحت أعمارهم بين 14 - 16 عاما, لمدة أسبوعين, وتسجيل أنماط النوم لديهم وتناولهم اليومي من المشروبات والأطعمة الكافيينية

ولاحظ الباحثون في دراستهم - التي نشرتها مجلة "طب الأطفال" - أن أنماط النوم لدى الأطفال الذين استهلكوا كميات كبيرة من الكافيين, كانت مشوشة, بحيث كانوا أكثر استيقاظا في الليل وناموا وقتا أقصر, وكانوا أقل حيوية وأكثر نعاسا أثناء النهار

وفسّر العلماء أن هذه النتائج تعني أن الكميات القليلة من الكافيين أيضا يمكن أن تؤثر على الأطفال، لذلك ينبغي حظر آلات بيع المشروبات الغازية في المدارس


القائمة البريدية

أضف بريدك الإلكتروني
ليصلك جديد الموقع



آخر الأخبار

  • ارتفاع جراحات السمنة في انجلترا عشرة اضعاف
  • ارتفاع وعي المجتمع السعودي بأهمية الغذاء يقابله انخفاض في التطبيق
  • السمنة المفرطة تهدد حياة سامر وتحرمه من العمل
  • 66% من النساء و50% من الرجال بالمملكة يعانون من السمنة
  • 45% من طالبات المدارس بالكويت مصابات بالسمنة
  • تحت إشراف البروفيسور فهد بامحرز مستشفى الفروانية أجرى 20 جراحة مناظير لمرضى السمنة
المزيد..

أعط صوتك

التصويت
هل تمارس الرياضة؟
لا مطلقاً
نعم احياناً
نعم بشكل منتظم


عرض النتائج

أكثر المواضيع قراءة

  • كافحي السمنة والسيلوليت بــ المشروبات الساخنة
  • ريجيم دشتي لصحة أفضل
  • شفط الدهون بدون جراحة متاحاُ في الكويت
  • نصف ليمونة وكأس ماء على الريق لإذابة الشحوم
  • الأطعمة التي تساعد على خفض الكولسترول
  • سمنة الأطفال !!

أفضل المواقع الصحية