المقالات العامةراقب سعراتك وركز على طاقتك الداخليةأصبحت السمنة من أخطر الأمراض التي تعاني منها البشرية, حيث تشكل خطراً على الصحة يوازي المخاطر التي تتسبب فيها الأمراض العضالة, لذا اتجه الناس في أغلب بلدان العالم في السنوات العشر الأخيرة إلى البحث عن الوسائل الكفيلة بالتخلص من السمنة. البطاطس المسلوقة للتخلص من السمنةرغم ان البطاطس غذاء شعبي، رخيص الثمن وسهل الهضم الا ان الدراسات العلمية اثبتت ان لها فوائد جمة، حيث اظهرت التجارب انها تمثل أحدث صيحة في نظم التخسيس وعلاج السمنة. ويقول الاخصائي المصري في العلاج بالأطعمة والمواد الطبيعية، الدكتور جودة عواد لـ«الشرق الأوسط»، ان نظام التخسيس بالبطاطس المسلوقة في الماء بغير اضافات وبدون ملح هو الأحدث على الاطلاق بين الطرق الطبية لانقاص الوزن، مؤكداً انها طريقة سهلة وميسورة للحفاظ على الوزن المعقول والمطلوب لكل جسم وسن بشرط ان يواظب الانسان على... قائمة الاطعمة التسعة التي تحارب السمنة
صدر أخيرًا في مدينة نيويورك الاميركية كتاب (فتيات جائعات، وصفات ناجحة للتخلص من الشعور بالذنب حين الاكل) والذي صنفته صحيفة النيويورك التايمز الاميركية ,
على انه الكتاب الافضل مبيعاً حيث يحتوي على 165 وصفة تسهل القضاء على الدهون في حياتك من خلال تحسين غذائك، وهنا احدى الوصفات التي تضم الاطعمة التسعة التي تحارب السمنة. - الحبوب كل الاطعمة المكونة من حبوب تفيد الجسم في حربه ضد السمنة وخصوصاً دهون منطقة البطن. - السمك السمك... السمنة والعقمتعرّف السمنة عندما يكون ثلث وزن الشخص مكوناً من الدهون، مع تزايد عدد الأشخاص المصابين بزيادة الوزن والسمنة سنويا ظهرت أبحاث كثيرة ودراسات متعددة عن تأثيرها على الصحة العامة، والتي وجدت علاقة وثيقة بين السمنة وبين مرض السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والعقم.
ولشرح علاقة السمنة بالعقم نتحدث عن مصادر هرمون الإستروجين في الجسم وهما مصدران : المبيض والغدة الكظرية. بينما المبيض ينظّم الدورة الشهرية بواسطة الإستروجين تحوّل الغدة الكظرية الهرمونات المشتقة من... الحليب قليل الدسم يسبب البدانة!
نشرت مجلة "أرشيف طب الأطفال والمراهقين Archives of Pediatrics and Adolescent Medicine دراسة مفادها أن الحليب قليل الدسم يسبب البدانة بينما الحليب كامل الدسم وغير المعالج لا يسبب البدانة! وقد أجريت الدراسة التي استغرقت ثلاث سنوات على 13ألف طفل تتراوح أعمارهم بين 9إلى 14سنة ، ووجدت أن زيادة الوزن ارتبطت بتناول الحليب قليل الدسم والحليب منزوع الدسم.
|
القائمة البريديةآخر الأخبار
أعط صوتك
أكثر المواضيع قراءة |
||||||
