الرئيسية | الأخبار | الاستشارات | سجل الزوار | المنتديات | اتصل بنا
مجموعة مكافحة السمنة - السمنة عند الأطفال

السمنة عند الأطفال

المياه الغازية خطر‏ يضاعف سمنة الأطفال

واشنطن: أظهرت نتائج دراسات بحثية أجريت حديثا علي الأطفال بأوروبا وأمريكا أن عادة تناول الأطفال لزجاجة أو عبوة من المشروبات الغازية أو العصائر المحلاة يؤدي إلي زيادة أوزانهم بمقدار‏6.5‏ كيلوجرام سنويا‏.

وأوضح باحثون في جامعة ولاية أوهايو الأمريكية, أن الأطفال الذين يشربون المرطبات الغازية الكافيينية ينامون أقل, ويستيقظون أكثر أثناء الليل ويصابون بالخمول والنعاس خلال النهار بصورة أكثر

وطبقا لما ورد بجريدة الأهرام، قام الباحثون بمتابعة 200 طفلا, تراوحت أعمارهم بين...


المزيد

"الشيبس" أحد أسباب سمنة الأطفال

يقبل أطفالنا على تناول الشيبس بكميات كبيرة بالرغم من أنها لا تحتوي على أي قيمة غذائية واحتوائها على نسبة كبيرة من النشا حيث إن مصدرها هو الكربوهيدرات .

اما بطاطس وغيرها مثل الذرة وهذه النشا لها تأثير على زيادة السعرات الحرارية التي يتناولها الطفل مما يكون سببا رئيسيا لزيادة الوزن وتراكم الدهون وخاصة اذا كان مع هذا...


المزيد

نصائح لتفادي سمنة طفلك

سمنة الأطفال مزعجة بالنسبة لكثير من الأمهات ، ولكن يؤكد الأطباء إذا كان حجم الطفل بسرعة وليس هناك تأثير على تطوره الفكري والحركي فإن هذا التغير طبيعي وهناك جداول وقياسات لمعدلات الوزن الطبيعي للأطفال ما دون 15عاما يتم فيها حساب الطول والوزن الطبيعي .

وينصح الأطباء بضرورة تجنب طفلك الحلويات والأيس كريم ومعظم المواد...


المزيد

سمنة طفلك المفرطة تعرضه لمرض السكري

الرياض ـ تهدد زيادة الوزن معظم أطفال المجتمعات الخليجية ، وقد أكدت دراسة علمية أن جلوس الأطفال أمام التلفزيون وممارسة أنواع الألعاب الالكترونية والبلاي ستيشن لفترات طويلة سبب رئيسي في إصابتهم بالسمنة وزيادة الوزن إضافة إلى تناولهم الطعام المشبع بالدهون وقلة النوم وتأخر مواعيد ذهابهم إلى فراشهم وتراجع المجهود البدني وعدم ممارستهم...


المزيد

الطعام المالح يسبب السمنة لدى الاطفال

توصل باحثون في جامعة لندن من خلال دراسة شملت 1600طفل إلى أن الأطفال الذين يتناولون طعاما مالحا يميلون الى شرب كميات أكبر من المشروبات المحلاة والتي تحوي سعرات حرارية عالية.

ويقول فريق البحث من خلال دراسته في نشرة Hypertension العلمية إن خفض كمية الملح الذي يتناوله الاطفال يوميا الى النصف من شأنه تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتناولونها اسبوعيا ب 250سعرة حرارية.

ودعو بناء على ذلك قطاع تصنيع الاغذية الى بذل جهود اكبر في خفض ما تحتويه منتجاته من الاملاح. يذكر ان السمنة...


المزيد


1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
: الصفحات

القائمة البريدية

أضف بريدك الإلكتروني
ليصلك جديد الموقع



آخر الأخبار

  • السمنة المفرطة تهدد حياة سامر وتحرمه من العمل
  • 66% من النساء و50% من الرجال بالمملكة يعانون من السمنة
  • 45% من طالبات المدارس بالكويت مصابات بالسمنة
  • تحت إشراف البروفيسور فهد بامحرز مستشفى الفروانية أجرى 20 جراحة مناظير لمرضى السمنة
  • 200 ألف يعانون السمنة في الكويت %40 منهم يحتاجون إلى تدخل جراحي
  • ارتفاع نسبة مرض السكري في مواليد سنة1990م حتى اليوم ..والمختصون يرجعون ذلك إلى السمنة !
المزيد..

أعط صوتك

التصويت
هل تمارس الرياضة؟
لا مطلقاً
نعم احياناً
نعم بشكل منتظم


عرض النتائج

أكثر المواضيع قراءة

  • كافحي السمنة والسيلوليت بــ المشروبات الساخنة
  • ريجيم دشتي لصحة أفضل
  • شفط الدهون بدون جراحة متاحاُ في الكويت
  • نصف ليمونة وكأس ماء على الريق لإذابة الشحوم
  • الأطعمة التي تساعد على خفض الكولسترول
  • سمنة الأطفال !!

أفضل المواقع الصحية