دراسة احترس السمنة معدية

  • لقد شاهد معظمنا أزواجا تراكمت عندهم الدهون بعد الزواج، وأصدقاء مقربين أصبحوا بدناء بعد قضاء فترة طويلة على صحوتهم، ولكن لماذا؟!  كشفت دراسة أجرتها جامعة "ييل" الأمريكية ونشرتها صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، أن مجموعة من البروتينات داخل الجسم التي تسمى "بروتينات انفلاماسومز" والتي من الممكن أن تغير من توازن الميكروبات في المعدة، قد تتسبب في أمراض السمنة وأمراض الكبد...

    2012-02-07م المزيد...
  • تناول الطعام بالأطباق الصغيرة لا يساعد على خسارة الوزن

    • تناول الطعام بالأطباق الصغيرة لا يساعد على خسارة الوزن  وجدت دراسة جديدة أن الأطباق الصغيرة لا تساعد الأشخاص الراغبين بخسارة الوزن، على تناول كميات أقل من الطعام، على عكس ما كان يُعتقد، ونقل موقع (هلث دي نيوز) الأميركي عن الباحثة المسؤولة عن الدراسة في جامعة (تكساس كريستيان) مينا شاه، أن (الأطباق الأصغر غالباً ما يوصى بها كطريقة لضبط كمية الطعام التي يتناولها الشخص، لكن...

      2012-02-05م المزيد...
    • باحثون يطالبون بتنظيم بيع السكر مثل الكحول والتبغ بسبب مضاره

      • حذر باحثون أمريكيون من أن مضار السكر لا تقل عن مخاطر السجائر والكحول، داعين إلى تنظيم بيعه. وأفادت مصادر إعلامية أمريكية، اليوم الجمعة، بأن الباحثين بجامعة "سان فرانسيسكو" قالوا إن السكر الذي يضاف إلى الأغذية المعالجة والمشروبات، مسؤول عن كثير من حالات الإصابة بالأمراض المزمنة والموت المبكر، وبالتالي ينبغي تنظيم بيعه كما الكحول والتبغ. وأشار العلماء إلى أن هذه...

        2012-02-04م المزيد...
      • إذا أردتم أوزانًا مثالية فاحصلوا على نوم مناسب

        •  ظهرت دراسة حديثة عن علاقة نقص النوم بزيادة الوزن أجراها باحثون في جامعة ابسالا بالسويد ونشرت في مجلةJournal of Clinical Endocrinology and Metabolism وقد تابعت وسائل الإعلام المختلفة نتائج الدراسة باهتمام لأن السمنة وزيادة الوزن أصبحت داء العصر. لذلك رأيت أن أناقش اليوم موضوع علاقة النوم بزيادة الوزن. في الدراسة الجديدة، راقب الباحثون في جامعة أبسالا تأثير نقص النوم على منطقة في المخ مسئولة عن...

          2012-02-02م المزيد...
        • دراسة لفقدان الوزن كمية السعرات الحرارية هو المهم و ليس مصدرها

          • تقول دراسة بأن هناك الكثير من الناس الذين يحاولون إنقاص وزنهم بإتباع حمية مخطط لها لتناول كميات محددة و نسب صارمة من الكربوهيدرات، والدهون والبروتينات ، ولكن وجدت دراسة أن مصدر السعرات الحرارية لا يهم هذا بقدر ما يهم كمية السعرات الحرارية. وجد الباحثون الذين نشرت نتائج دراستهم في المجلة الأميركية للتغذية السريرية لم تكن هناك اختلافات في فقدان الوزن أو الحد من الدهون بين أربعة...

            2012-02-02م المزيد...
          • 55% من الممرضات يعانين من السمنة

            • كشف الباحثون بمدرسة التمريض بجامعة المريلاند أن 55% من إجمالي  2103  من الممرضات اللاتي  شملهن الاستطلاع  كنّ بدينات، مشيرين إلى أن السبب فى ذلك هو الإجهاد في العمل، وتوترات النوم وساعات العمل غير المنتظمة.  وأثبتت الدراسات أن العمل الشاق في التمريض لم تؤثر فقط على صحة الممرضات، بل أثرعلى نوعية الرعاية الصحية للمرضى. و قال الدكتور دفيد كاتز، مدير مركز أبحاث...

              2012-01-31م المزيد...
            • التمتع بوزن صحي حق من حقوق الأبناء وليس حرية مطلقة للآباء

              • أظهرت دراسة حديثة نُشرت في العدد الأخير من المجلة الدولية للسمنة أن الأطفال يكونون معرضين أكثر للإصابة بالبدانة إذا كان آباؤهم يعانون مسبقاً زيادة الوزن. وأشارت دراسات أخرى في وقت سابق إلى وجود رابط محتمل بين معاناة الآباء السمنة وعُرضة أبنائهم للإصابة بالسمنة، وإلى وجود علاقة تناسبية بين زيادة وزن الآباء وأبنائهم، وزيادة وزن الأمهات وبناتهن. وقام الباحثون خلال هذه...

                2012-01-28م المزيد...
              • وزن زائد.. ألم أكثر

                • يبدو أن هناك رابطاً واضحاً بين السمنة وحدّة الشعور بالألم، إذ تبيّن لباحثين أميركيين أن الأشخاص الأثقل يشعرون أكثر بالألم. ودرس الباحثون في جامعة «ستوني بوك» احتساب مؤشر كتلة الجسم عند مليون راشد بالاعتماد على أسئلة حول الطول والوزن، وقد أجاب المشاركون عن أسئلة تتعلق بالألم، وتبيّن أن %63 منهم يعانون من السمنة والوزن الزائد. وظهر مقارنة بالأشخاص الذين يعد وزنهم طبيعياً أو...

                  2012-01-28م المزيد...
                • السعوديون يأكلون كثيرا .. ثم يشكون من السمنة

                  • قدر خبراء ومستثمرون في مجال الأغذية في المملكة حجم سوق الأغذية في الشرق الأوسط بنحو 60 مليار دولار سنوياً.. حصة منطقة الخليج منها نحو 24 مليار دولار.  وتستحوذ المملكة العربية السعودية على نصيب الأسد من إنفاق الخليج على الغذاء، بنحو 16 مليار دولار سنوياً.. وبزيادة تقدر بنحو 5 في المائة سنوياً، بينما يشير خبراء إلى أن حجم سوق الأغذية السعودي يعتبر الأول خليجياً.  وقال...

                    2012-01-26م المزيد...
                  • السمنة عند الحوامل تؤثر على ذكاء الجنين

                    • حذر باحثون النساءَ الحوامل اللاتي يفرطن في تناول الطعام ويأكلن عن اثنين، من خطر تراجع مستوى ذكاء الجنين. وقال علماء من جامعة ماكماستر في أونتاريو بكندا، أجروا بحثاً شمل العشرات من الدراسات السابقة وتوصلوا إلى أن إفراط المرأة الحامل بتناول الطعام يعرض الجنين إلى خطر مواجهة مشاكل سلوكية في المستقبل، بالإضافة إلى اضطرابات غذائية واضطرابات بالصحة العقلية مثل الانفصام...

                      2012-01-25م المزيد...
                    • الطبق الصغير يساعد على فقد الوزن

                      • واشنطن: كشفت دراسة أمريكية عن أن الأكل في طبق صغير وبلون مختلف عن لون الطعام يساهمان في مكافحة السمنة. فقد أكدت دراسة أجراها البروفيسير كورت فان إيترسوم بمعهد جورجيا التكنولوجي الأمريكي بالتعاون مع بروفيسير التغذية، بريان وانسينك بجامعة كورنيل الأمريكية على 225 طالباً أن تناول الطعام في طبق صغير يساعد على فقد الوزن بنسبة تتراوح بين 9 إلى 31%. وأرجعت الدراسة ذلك إلى أن...

                        2012-01-23م المزيد...
                      • دراسة ارتباط بين التعرض لمركبات فثاليت والسمنة عند الأطفال

                        • أشارت دراسة علمية حديثة إلى أن التعرض لنوع من المركبات الكيميائية، والتي تتواجد في منتجات العناية الشخصية، قد يكون له صلة بانتشار السمنة بين الأطفال.  وقدمت الدراسة، التي نشرت في دورية "البحوث البيئية"، دلائل تشير إلى أن تعرض الطفل بشكل مستمر للمركبات الكيميائية المعروفة باسم "الفثاليت"، قد يكون له ارتباط بإصابته بالسمنة.  وأجرى مختصون من مستشفى "ماونت سيناي" بولاية...

                          2012-01-22م المزيد...
                        • جرعة يومية من بذور ثمر الورد تقلل من الإصابة بأمراض القلب

                          • أظهرت أبحاث حديثة أن أخذ جرعة يومية من بذور ثمر الورد يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.كشفت الأبحاث أن إحتساء مرضى السمنة كل يوم شراب من خلاصة بذور ثمر الورد كل يوم ولمدة ستة أسابيع على الأقل يعمل على خفض ضغط الدم ونسبة الكوليسترول في الدم بشكل ملحوظ.  ولقد كانت الحبوب الصغيرة التي تنمو في نهاية موسم إذدهار الورد منذ قرون كعلاج شعبي في حالات مثل إلتهاب...

                            2012-01-21م المزيد...
                          • دراسة رقائق البطاطس تزيد الإصابة بالسمنة لدى الأطفال 6 أضعاف

                            • اعتبر باحثون سعوديون أن رقائق البطاطس المعلبة والمشبعة بالدهون والأملاح أحد أهم العوامل المؤدية لسمنة الأطفال، التي من الممكن أن تؤدي إلى السمنة في مرحلة النضوج والكبر. وأشار الباحثون في دراستهم التي أجروها في السعودية على عينة عشوائية مكونة من 1139 طفلاً يدرسون في الصفين الخامس والسادس الابتدائي وتراوح أعمارهم بين 10 و14 سنة، أن الأطفال الذين يتناولون رقائق البطاطس المعلبة (تشبس)...

                              2012-01-21م المزيد...
                            • ارتفاع نسبة ممارسي النشاط البدني في دبي إلى 36.45٪

                              • ظهرت دراسة ميدانية تحسنا طفيفا في نسبة ممارسـي النشاط البدني من المواطنين والمقيمين من جميع الجنسيات والأعمار في دبي بزيادة بلغت 2.15٪، حسب دراسة ميدانية أجريت بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي وهيئة الصحة في الامارة، اذ ارتفعت النسبة من 34.3٪ إلى 36.45٪. وقال أمين عام مجلس دبي الرياضي أحمد الشريف «قام مجلس دبى الرياضي بطلب إجراء الدراسة التي أجرتها جهة مختصة ومحايدة حرصا...

                                2012-01-19م المزيد...
                              الصفحات : 1 2 3 4 ... >>