الرئيسية | الأخبار | الاستشارات | سجل الزوار | المنتديات | اتصل بنا
مجموعة مكافحة السمنة - الابحاث والدراسات

الابحاث والدراسات

الزواج يزيد من أخطار السمنة

أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن احتمالية زيادة وزن الأشخاص المتزوجين أو المرتبطين بشركائهم لفترة طويلة، تصل إلى ضعف إمكانية الوقوع بالسمنة عند العازبين.

وبرز في الدراسة التي نشرت في مجلة "أوبيتسي" في عدد شهر يوليو/ تموز الجاري، أن إمكانية زيادة الوزن ليست فقط مرتفعة عند الأزواج فحسب، بل حتى عند الشباب الذين ينتقلون للسكن مع صديقاتهم في منزل واحد.

ومن جهتها أشارت بيني غوردن- لارسن، إحدى الباحثتين اللتين أجريتا الدراسة، إلى أن الأمر نفسه ينطبق على النساء إذ ظهر أن...


المزيد

مسابقات الأكل السريع تؤدي إلى السمنة المفرطة

تنتشر في بعض البلدان مسابقات مخصصة للأكل السريع، كأن يتنافس المتسابقون على أكل أكبر كمية من اللحوم في أقل وقت، أو شرب العصائر أو ما شابه، لكن الأطباء حذروا من مثل هذه المنافسات لما لها من أثر على الصحة.

ففي مقال نشرته الدورية الأمريكية للأشعة، حذر الأطباء من أن تناول الأطعمة بشكل سريع يؤدي إلى السمنة المفرطة، مما قد يؤدي أيضاً إلى شلل جزئي في وظائف المعدة، بالإضافة إلى الإصابة بالغثيان والقيء المتكرر، كما قد يضطر المريض إلى استئصال جزء من المعدة.

واعتبر الأطباء...


المزيد

جراحة ربط المعدة قد تشفي السكري!

نيويورك - قال باحثون أميركيون إن اكثر من 40% من مرضى السكري بدأوا بالشفاء بعد خضوعهم لجراحة ربط المعدة.

وأظهر مسح أجري على مدى خمس سنوات أن 43% من المرضى الذين خضعوا لجراحات ربط المعدة لمعالجة السمنة الزائدة تحسن وضعهم، مما رفع معدلات التحسن مجموعة الى 83%.

وتقضي جراحة ربط المعدة بوضع حلقة من السيليكون في القسم الاعلى منها لتحفيز خسارة الوزن.

وشملت الدراسة 95 مريضاً بالسكري تابعهم الباحثون في مستشفى نيويورك الجامعي على مدى خمس سنوات، بعدما أجروا...


المزيد

تدبيس المعدة يقلل احتمال الاصابة بالسرطان

افادت دراسة طبية سويدية ان عملية تدبيس المعدة، أي احداث طية فيها للتقليل من سعتها بغرض تخفيف الوزن، قد يقلل ايضا من احتمال الاصابة بالسرطان، وذلك بنسبة 40 بالمئة.

وشملت الدراسة اكثر من 2000 شخص بدناء، رجالا ونساء، خضعوا لعملية التدبيس للتخفيف من وزنهم، لكن احتمال الاصابة بالسرطان انخفض عند النساء دون الرجال.

ويقول الدكتور لين ليشتنفيلد من الفريق الذي انجز الدراسة: "هذه قطعة اخرى صغيرة من صورة معقدة. يبدو ان هناك علاقة بين الوزن والسرطان، لكن حلقات كثيرة تبقى...


المزيد

السمنة في الصغر تؤثر على الأطفال في الكبر

واشنطن : أظهرت دراسة حديثة أن الأطفال الذين تزداد أوزانهم بسرعة، معرضون بشكل كبير للسمنة مستقبلاً بنسبة تفوق الـ 40 في المائة عن غيرهم.

وأشار الباحثون إلى أن بعض الأطفال ينمون بشكل متسارع في مرحلة مبكرة، ليصبحوا ذوو وزن زائد في الشهور الستة الأولى، لكنه يعود إلى نمو بطيء بعد ذلك ليكون في شكله الأمثل بعمر ثلاث سنوات، وسيكون طبيب الأطفال قادراً على تحديد إذا ما كان الوضع طبيعياً أم لا.

ويوصي الأطباء بتعويد الأطفال على العادات الصحية في الغذاء منذ الصغر، وعدم...


المزيد


1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
: الصفحات

القائمة البريدية

أضف بريدك الإلكتروني
ليصلك جديد الموقع



آخر الأخبار

  • السمنة المفرطة تهدد حياة سامر وتحرمه من العمل
  • 66% من النساء و50% من الرجال بالمملكة يعانون من السمنة
  • 45% من طالبات المدارس بالكويت مصابات بالسمنة
  • تحت إشراف البروفيسور فهد بامحرز مستشفى الفروانية أجرى 20 جراحة مناظير لمرضى السمنة
  • 200 ألف يعانون السمنة في الكويت %40 منهم يحتاجون إلى تدخل جراحي
  • ارتفاع نسبة مرض السكري في مواليد سنة1990م حتى اليوم ..والمختصون يرجعون ذلك إلى السمنة !
المزيد..

أعط صوتك

التصويت
هل تمارس الرياضة؟
لا مطلقاً
نعم احياناً
نعم بشكل منتظم


عرض النتائج

أكثر المواضيع قراءة

  • كافحي السمنة والسيلوليت بــ المشروبات الساخنة
  • ريجيم دشتي لصحة أفضل
  • شفط الدهون بدون جراحة متاحاُ في الكويت
  • نصف ليمونة وكأس ماء على الريق لإذابة الشحوم
  • الأطعمة التي تساعد على خفض الكولسترول
  • سمنة الأطفال !!

أفضل المواقع الصحية