الرئيسية | الأخبار | الاستشارات | سجل الزوار | المنتديات | اتصل بنا
مجموعة مكافحة السمنة - الابحاث والدراسات

الابحاث والدراسات

الإعلانات ضالعة في تفشي السمنة بين الأطفال

طالب مجموعة من الباحثين وأطباء دوليين اليوم حظر عرض الحملات الترويجية للوجبات السريعة في التلفزيون خلال الأوقات التي تحظي بنسب مشاهدة عالية من قبل الأطفال للحيلولة دون تفشي السمنة بين الأطفال والشباب.

وتشير الدراسة التي أجريت في أكثر من 12 دولة وطرحت أمام الدورة 17 للمؤتمر الأوروبي للسمنة المنعقد في أمستردام، الى أن المنتجات الغذائية تشغل ما بين 11 و23 بالمائة من نسبة الحملات الدعائية التي يبثها التلفزيون وأن أكثر من 53 بالمائة من هذه الحملات تروج لمنتجات غذائية غير...


المزيد

السمنة عائدة إلى الإفراط في الأكل

الإفراط في الأكل وليس قلة التمارين الرياضية هو المسؤول عن تفشي السمنة بين الأميركيين، على ما أظهرت دراسة جديدة نشرت اليوم وأكدت أن النشاط الجسدي لا يكفي للتخلص من السعرات الحرارية الزائدة.

وأوضح معد الدراسة بويد سوينبورن لوكالة فرانس برس، على هامش المؤتمر الدولي للسمنة في امستردام الذي تنظمه "الجمعية الاوروبية لدراسات السمنة"، "ما من مؤشر على ان تراجع النشاط البدني ساهم في تفشي البدانة في الولايات المتحدة". وأضاف أن "الزيادة في كميات السعرات الحرارية...


المزيد

نصائح بممارسة الرياضة بصورة معتدلة

نصحت دراسات حديثة بممارسة الرياضة بصورة معتدلة للتقليل من تراكم الدهون فى منطقة الوسط والأرداف الناجمة عن خلل فى آلية التمثيل الغذائى، وهى أحد العوامل وراء الإصابة بمرض السكري "النوع الثانى" وأمراض القلب.

وأوضح الباحثون أن ممارسة الرياضة بصورة معتدلة يساهم فى حدوث تحسن ملحوظ فى الحالة الصحية للإنسان دون حدوث تغيير فى النظام الغذائى مع تحسن قدرة الجسم على تمثيل السكر فى الدم اضافة لانخفاض تراكم الدهون فوق الكبد وانخفاض الالتهابات فى منطقة الأرداف.

وتعد دهون...


المزيد

البدانة تزيد خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية

وجدت دراسة أميركية حديثة أن هناك ثمة علاقة وطيدة تربط ما بين البدانة وتزايد أخطار الإصابة بالتهابات المسالك البولية. وفي سبيل التوصل لتلك النتيجة الهامة، قامت أخيرًا مجموعة من الباحثين في جامعة بالتيمور الأميركية بتقييم مطالبات التأمين الخاصة بـ 59962 شخص خضعوا جميعا ً للرصد الاختباري في تلك الدراسة التي استمرت على مدار خمسة أعوام كاملة ( خلال الفترة ما بين 2002 إلى 2006 ).

وأشار الباحثون إلى أنهم وجدوا أنه كلما تزايد مؤشر كتلة الجسم، تزايدت أيضا ً احتمالات التشخيص الخاصة...

المزيد

شرب المياه أثناء الأكل لا يسبب السمنة

أكدت دراسة حديثة أن تناول ثلاثة لترات من المياه يومياً يؤدي إلي زيادة معدلات الاحتراق داخل الجسم مما يساعد علي انخفاض الوزن وعلاج السمنة‏.

وأشار الدكتور محمد ابو الغيط سكرتير الجمعية المصرية لدراسة السمنة، إلى معرفة أهمية المياه في انخفاض الوزن‏,‏ والتي طبقت علي‏800‏ سيدة يعانين من السمنة المفرطة‏,‏ وتم تقسيمهن علي مجموعتين الأولي تناولت ثلاثة لترات يومياً من المياه والمجموعة الأخري لم تتناول المياه بهذه الكمية‏,‏ فانخفضت الأوزان في المجموعة الأولي بنسبة‏ 15%‏ عن المجموعة...


المزيد


1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
: الصفحات

القائمة البريدية

أضف بريدك الإلكتروني
ليصلك جديد الموقع



آخر الأخبار

  • السمنة المفرطة تهدد حياة سامر وتحرمه من العمل
  • 66% من النساء و50% من الرجال بالمملكة يعانون من السمنة
  • 45% من طالبات المدارس بالكويت مصابات بالسمنة
  • تحت إشراف البروفيسور فهد بامحرز مستشفى الفروانية أجرى 20 جراحة مناظير لمرضى السمنة
  • 200 ألف يعانون السمنة في الكويت %40 منهم يحتاجون إلى تدخل جراحي
  • ارتفاع نسبة مرض السكري في مواليد سنة1990م حتى اليوم ..والمختصون يرجعون ذلك إلى السمنة !
المزيد..

أعط صوتك

التصويت
هل تمارس الرياضة؟
لا مطلقاً
نعم احياناً
نعم بشكل منتظم


عرض النتائج

أكثر المواضيع قراءة

  • كافحي السمنة والسيلوليت بــ المشروبات الساخنة
  • ريجيم دشتي لصحة أفضل
  • شفط الدهون بدون جراحة متاحاُ في الكويت
  • نصف ليمونة وكأس ماء على الريق لإذابة الشحوم
  • الأطعمة التي تساعد على خفض الكولسترول
  • سمنة الأطفال !!

أفضل المواقع الصحية