الرئيسية | الأخبار | الاستشارات | سجل الزوار | المنتديات | اتصل بنا
مجموعة مكافحة السمنة - الابحاث والدراسات

الابحاث والدراسات

جين السمنة لا يعني أن تفقدي الأمل!

تعاني العديد من النساء من السمنة، ولكن بعضهن يبررن ذلك بوجود جين للسمنة في عائلاتهن، ولكن هذا لم يعد عذرا مبررا لترك نفسك تسمني مثل جدتك. فوفقا لدراسة جديدة، فأن النشاط المعتدل من 3- 4  ساعات يوميا يمكن أن يسيطر على هذا الجين ويعطله.

وفقا لدراسة أجراها عدد من العلماء في الولايات المتحدة الأمريكية، تبين أن حوالي 30 بالمائة من الناس البيض من أصل أوروبي يعانون من جين السمنة، وقد يكون هذا سبب تزايد السمنة في الولايات المتحدة الأمريكية. ولكن محاربة هذا الجين أصبح أسهل...


المزيد

فقراء التشيك يتفوقون على الأغنياء في البدانة

أكدت دراسة طبية تشيكية أن الفقراء هم أكثر الناس عرضة للبدانة لأسباب تتعلق بعادات سيئة في تناول الأطعمة الرخيصة والوجبات السريعة غير الصحية، في حين يبقى الأغنياء أقل عرضة للبدانة لأنهم يتبعون نصائح طبية تجنبهم السمنة.

المزيد

الحميات الغنية بالبروتين تخفض الوزن

سيدنى –العرب أونلاين – وكالات: أظهرت دراسة أسترالية أن اتباع الحميات المنخفضة السعرات والغنية بالبروتينات، يمكن أن تحسن من القابلية لفقدان الوزن عند المصابين بالسمنة.

ويقول الباحثون وهم مختصون من رابطة اختصاصى التغذية الاسترالية، إن دراسات سابقة أشارت إلى أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة المفرطة، لا تقوم أجسادهم بحرق الدهون بفعالية، إلا أن ذلك قد يتغير عند اتباع حمية غذائية منخفضة السعرات وغنية بالمواد البروتينية، وفقاً لنتائج الدراسة الأخيرة.


المزيد

الاملاح تشجع السمنة

استنتج باحثون في جامعة لندن ان تناول الاطعمة الغنية بالاملاح قد يكون السبب وراء السمنة في الاطفال.

وتوصل الباحثون من خلال دراسة شملت 1600 طفلا الى ان الاطفال الذين يتناولون طعاما مالحا يميلون الى شرب كميات اكبر من المشروبات الخفيفة المحلاة.

ويقول فريق البحث، الذي نشر دراسته في نشرة (ارتفاع الضغط Hypertension) العلمية إن خفض كمية الملح الذي يتناوله الاطفال يوميا الى النصف من شأنه تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتناولونها اسبوعيا بـ 250 سعرة.

ودعوا...


المزيد

البدينات أكثر عرضة لفقد وظائفهن

لندن –العرب أونلاين- وكالات: أظهرت دراسة طبية جديدة نشرت نتائجها فى بريطانيا أن النساء البدينات أكثر عرضة لفقد وظائفهن وللإفلاس ، كما أنهن أكثر عرضة لأن يصرن ضحايا لجرائم أو مجرمين.

وأظهرت الدراسة التى نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية نتائجها أن "الأحداث الحياتية" التى تمر بها البدينات ، تجعلهن يتناولن المزيد من الطعام الذى يجدن الراحة فيه.

ورغم أنه من المعروف أن الإجهاد قد يؤدى إلى السمنة ، إلا أن الدراسة التى أعدها باحثون من قسم علم النفس بجامعة كونكتيكت...


المزيد


1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
: الصفحات

القائمة البريدية

أضف بريدك الإلكتروني
ليصلك جديد الموقع



آخر الأخبار

  • السمنة المفرطة تهدد حياة سامر وتحرمه من العمل
  • 66% من النساء و50% من الرجال بالمملكة يعانون من السمنة
  • 45% من طالبات المدارس بالكويت مصابات بالسمنة
  • تحت إشراف البروفيسور فهد بامحرز مستشفى الفروانية أجرى 20 جراحة مناظير لمرضى السمنة
  • 200 ألف يعانون السمنة في الكويت %40 منهم يحتاجون إلى تدخل جراحي
  • ارتفاع نسبة مرض السكري في مواليد سنة1990م حتى اليوم ..والمختصون يرجعون ذلك إلى السمنة !
المزيد..

أعط صوتك

التصويت
هل تمارس الرياضة؟
لا مطلقاً
نعم احياناً
نعم بشكل منتظم


عرض النتائج

أكثر المواضيع قراءة

  • كافحي السمنة والسيلوليت بــ المشروبات الساخنة
  • ريجيم دشتي لصحة أفضل
  • شفط الدهون بدون جراحة متاحاُ في الكويت
  • نصف ليمونة وكأس ماء على الريق لإذابة الشحوم
  • الأطعمة التي تساعد على خفض الكولسترول
  • سمنة الأطفال !!

أفضل المواقع الصحية