الابحاث والدراساتدراسة: الإفطار يساعد في تجنب سمنة الأطفال
أظهرت دراسة أوردت نتيجتها صحيفة بريطانية أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار كل يوم لا يتعرضون للسمنة بنفس الدرجة التي يتعرض لها أقرانهم الذين لا يتناولونها. وشملت تلك الدراسة -حسب ديلي تلغراف- 15 ألف طفل ممن هم في سن الخامسة تمت متابعة وزنهم وأخذ قياساتهم. وقد أظهرت تلك الدراسة... دراسة علاج السمنة يخفض وزن الأطفال على المدى القصير
أظهرت دراسة ألمانية أن علاج السمنة يمكن أن يخفض وزن الأطفال الذين يعانون من السمنة والوزن المفرط على المدى القصير. شباب وأطفال مصر بين السمنة والأنيمياأكدت الدراسات العلمية الحديثة أن نسبة انتشار مرض الأنيميا فى مصر قد وصل إلى 40% بالنسبة لأطفال المدارس، فى حين ارتفعت معدلات أمراض السمنة فى مرحلة ما بعد سن البلوغ، وهى ظاهرة خطيرة ومصدر إزعاج للجميع.. ويتحدث أساتذة التغذية الصحية حول هذه الظاهرة الخطيرة وأسبابها وتأثيراتها وكيفية العلاج.. ويؤكد أ.د السيد حجازى أستاذ التغذية أن الغذاء يلعب دوراً مهماً فى صحة الإنسان، فالغذاء هو مصدر العناصر المغذية واللازمة للوفاء باحتياجات الجسم.. والتغذية الصحيحة هى التى تعد... الإرضاع الطبيعي يساعد الأم على إنقاص وزنها
أشارت دراسة نشرت في المجلة العالمية للإرضاع من الثدي أن الإرضاع الطبيعي يساعد الأم على التخلص من الوزن الزائد. وأجرى باحثون في جامعة جورجيا الأميركية دراسة من أجل معرفة التأثير الذي يتركه إرضاع الأم لطفلها من الثدي عليها من ناحية الوزن.
وسجل الباحثون التغيرات التي طرأت على أوزان 24أمّاً تتراوح أعمارهن ما بين 19و 42سنة، حيث تبين أن النساء اللواتي أرضعن أطفالهن من الثدي فقدن وزناً أكثر من نظيراتهن اللواتي كن يرضعن أطفالهن حليباً صناعياً وأحياناً من الثدي. ويقول... دراسة : البنات أكثر بدانة من الأولاد ووفقا لما ذكره موقع الـ CNN ، قال أولف هولمبال رئيس الباحثين بهذه الدراسة إن المؤشرات توضح أن السبب يرجع إلى التغير في أسلوب المعيشة رغم صعوبة تحديد ذلك ويبحث خبراء السمنة في تأثير الاختلافات بين... |
القائمة البريديةآخر الأخبار
أعط صوتك
أكثر المواضيع قراءة |
||||||


