الرئيسية | الأخبار | الاستشارات | سجل الزوار | المنتديات | اتصل بنا
مجموعة مكافحة السمنة - الابحاث والدراسات

الابحاث والدراسات

تنظيف الأسنان يقي المرأة من السمنة

الأسنان عنوان لصحة الإنسان تحت هذا الشعار أكدت أحدث الدراسات اليابانية أن تنظيف المرأة لأسنانها بالفرشاة ثلاث مرات يومياً يعد وسيلة أفضل من ممارستها للرياضة البدنية ، أو اتباعها لأحد الحميات الغذائية .

حيث أكد البروفيسور الياباني "أكاشي وادا" من جامعة "جيكي" في طوكيو أن معظم النساء اللاتي لا يغسلن أسنانهن لفترة منتظمة يعانين من البدانة.

ومن جانب آخر أفاد خبراء ألمان في جمعية أبحاث القلب والدورة الدموية في "كولون"، أن الأسنان السليمة قد تكون من العوامل التي...


المزيد

اللبن كامل الدسم لا يزيد وزن الاطفال

تناول الأطفال للبن الكامل الدسم كل يوم لا يسبب السمنة كما هو مشاع.

فقد كشفت دراسة جديدة من جامعة غوتنبرغ في السويد أن الأطفال في سن الثامنة الذين يشربون اللبن الكامل الدسم يوميا مؤشر كتلة الجسم عندهم أقل من الذين يشربون النوعية القليلة الدسم. ومن ثم فإن متوسط أوزانهم يقل عن الأطفال الآخرين بنحو أربعة كيلوغرامات.

ويعتقد خبراء الغذاء أن الأطفال الذين لا يشربون اللبن الكامل الدسم قد يكونون أسمن لأنهم يعتمدون على المشروبات الغازية كبديل.

وقالت سوزان إريكسون...


المزيد

خلل جيني سبب السمنة عند الأطفال

توصَّل علماء من خلال دراسة أجروها مؤخرا إلى نتيجة مفادها أن سبب السمنة المفرطة لدى الأطفال هو خلل جيني ينجم عادة عن فقدان الطفل لجزء أساسي من مورثاته (DNA)، وليس بالضرورة إهمال الأهل وسوء إدارتهم التي قد تتسبب بإفراط أبنائهم بتناول الطعام.

ركَّز الباحثون على جزء مفقود من الصبغي رقم 16، والذي يبدو أن له صلة بالبدانة المفرطة

وقال العلماء إن من شأن النتائج التي توصلوا إليها في دراستهم أن تطوِّر طرق تشخيص البدانة المفرطة، والتي يُعتقد خطأ أنها تنجم في بعض الأحيان عن...


المزيد

البدناء أكثر عرضة لمرض الدوالي

أظهرت دراسة طبية أن البدناء أكثر عرضة لمرض الدوالي وأن معدل اصابة النساء بالمرض مقابل الرجال هو اثنان مقابل واحد ويعود ذلك إلى تأثير الهرمونات في أجسام النساء ولاسيما في فترة الحمل.

وأشارت الدراسة التي أجريت في التشيك إلى ان أسلوب الحياة المتبع يلعب دورا هاما في تشكل المرض فالجلوس أو الوقوف بشكل مطول يعتبر غير مناسب وكذلك قلة الحركة والتدخين وقلة تناول الألياف في الطعام لأن هذه العوامل تساهم في تضيق الشرايين في الأطراف السفلية من جسم الانسان.

وأوصت الدراسة بارتداء...


المزيد

علماء يطورون علاج السمنة بالخلايا الدهنية البنية

طور علماء ألمان أسلوبا جديدا لعلاج السمنة يعتمد على ما يعرف بـ"الخلايا الدهنية البنية".ويقترح العلماء من جامعة بون الألمانية استخدام الخلايا الدهنية البنية وسيلة لحرق الدهون غير المرغوب فيها داخل الجسم. ويرجح العلماء أن 50 جراما من خلايا الدهون البنية كافية لخفض الوزن بمقدار خمسة كيلوجرامات سنويا. وتحتوي الخلايا الدهنية البنية على كمية كبيرة من " المصورات الحيوية" المسئولة عن توليد الطاقة داخل الخلايا وتستطيع أن تحرق الدهون.

وأوضح فريق البحث...


المزيد


1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
: الصفحات

القائمة البريدية

أضف بريدك الإلكتروني
ليصلك جديد الموقع



آخر الأخبار

  • السمنة المفرطة تهدد حياة سامر وتحرمه من العمل
  • 66% من النساء و50% من الرجال بالمملكة يعانون من السمنة
  • 45% من طالبات المدارس بالكويت مصابات بالسمنة
  • تحت إشراف البروفيسور فهد بامحرز مستشفى الفروانية أجرى 20 جراحة مناظير لمرضى السمنة
  • 200 ألف يعانون السمنة في الكويت %40 منهم يحتاجون إلى تدخل جراحي
  • ارتفاع نسبة مرض السكري في مواليد سنة1990م حتى اليوم ..والمختصون يرجعون ذلك إلى السمنة !
المزيد..

أعط صوتك

التصويت
هل تمارس الرياضة؟
لا مطلقاً
نعم احياناً
نعم بشكل منتظم


عرض النتائج

أكثر المواضيع قراءة

  • كافحي السمنة والسيلوليت بــ المشروبات الساخنة
  • ريجيم دشتي لصحة أفضل
  • شفط الدهون بدون جراحة متاحاُ في الكويت
  • نصف ليمونة وكأس ماء على الريق لإذابة الشحوم
  • الأطعمة التي تساعد على خفض الكولسترول
  • سمنة الأطفال !!

أفضل المواقع الصحية